محلي

الرئيس السوداني: مستعدون لإرسال لواء من المشاة إلى اليمن
31/03/2015 7:52:55
عمران نت-وكالات



أكد الرئيس السوداني «عمر البشير» استعداد بلاده للمشاركة بريا في اليمن بلواء مشاة، وكذلك المشاركة في القوة العربية المشتركة.

وأضاف، في حوار لصحيفة «المصري اليوم» القاهرية، أنه بالنسبة لإمكانية المصالحة في اليمن، هناك شروط موضوعية، وهى انسحاب الحوثيين وحلفائهم من كل المناطق التي احتلوها، ومن المقار الحكومية، وتسليم الأسلحة الخاصة بالقوات المسلحة، والقبول بالحوار، وقبول ذلك وتنفيذه على الأرض، وقتها سيكون هناك كلام آخر غير استمرار القصف.

وشدد على موقف بلاده من المشاركة في التحالف، قائلا: «لم يكن من الممكن أن نفوّت عملية المشاركة، ومشاركتنا محدودة فنشارك بالطيران، ونستطيع أن نقول رمزية، فهى بثلاث طائرات مقاتلة من نوع «سوخوى 24» مع بعض طائرات النقل».

وأضاف: «نحن مستعدون لإرسال قوات برية إذا طُلب من السودان، ستكون في حدود لواء من المشاة، أي ستكون المشاركة رمزية. ولو كل دولة شاركت بقوة في النهاية ستكون القوة كافية».

ورأى الرئيس السوداني أن الصراع في اليمن ليس طائفيا، قائلا: «قد يكون هم عملوا على ذلك، وتأييد إيران للحوثيين في اليمن معلن وهم من أعلنوه، لكن الحلف الموجود على الأرض هو بين الحوثيين والرئيس على عبدالله صالح، وقد يكونون يتلقون دعما خارجيا، لكن لا يوجد ما يؤكد معلومة أن هناك مقاتلين إيرانيين أو سوريين موجودين على أرض اليمن».

التعليقات
أضف تعليق